أبل تعلن جهاز آيفون ٦ اس وآيفون ٦ اس بلس: 3D Touch, كاميرة 12MP, معالج A9

Screen Shot 2015-09-09 at 11.03.21 PM

تم اليوم الإعلان رسمياً عن جهازَي iPhone 6S و iPhone 6s Plus. على الرغم من أن التصميم الخارجي لم يتغيّر شكلاً وتصميماً، إلاً أن الجهاز يقدم خواص وتقنيات جديدة تميّزه عن سابقه. يأتي الجهاز بأربعة ألوان، حيث تم إضافة اللون Rose Gold إلى الألوان الأخرى المعروفة، كما قامت أبل بتصميم الجهاز بمادة ألومنيوم جديدة تجعل الجهاز أقوى، مما يظهر تأثّر أبل بمشكلة انحناء الجهاز. من ناحية الخواص التقنيّة يأتي الجهاز بمعالج A9 الجديد الذي تزعم أبل أنّه يقدّم أداءاً أفضل من سابقه بـ ٧٠٪. طوّرت أيضاً تفنية البصمة حيث أصبحت الاستجابة أسرع بمقدار الضعف مقارنة بالجيل الأول.

بالنسبة للخواص التي تراهن عليها أبل فهي أولاً الكاميرة الجديدة ، ثم تقنية 3D Touch المتعلقة باللمس. الكاميرة الجديدة تأتي بدقة ١٢ ميقابكسل تحتوي على ٥٠٪ بكسلات أكثر من الجيل السابق. كما تأتي الكاميرة بتقنية جديدة تجعل ألوان الصورة أكثر دقة كما تقلل من التشويش في الصور. كما تدعم الكاميرة تصوير الفيديو بدقّة 4K. أما الكاميرة الأمامية فتأتي بدقة خمسة ميقابكسل مع خاصية فلاش جديدة مشابهة لتلك الموجودة في برنامج سنابشات، حيث تزيد إضاءة الهاتف ثلاث أضعاف.

أما في ما يتعلق بـ 3D Touch، فيمكن اعتبارها جيلاً جديداً من  Force Touch التي قدمتها أبل في ساعتها و جهاز ماك بوك. ورغم قلّة وظائفها في الساعة، إلّا  أن التقنية تقدم تجربة ممتازة للمستخدم، حيث يمكنه من خلالها معاينة رسالة دون الحاجة لفتحها، أو الدخول لخاصية معينة في برنامج مباشرةً، مثلاً يمكنك الدخول على الكاميرة الأمامية مباشرة دون الحاجة إلى المرور على قائمة. أيضاً يحتوي الجهاز على Taptic Engine والذي يعتبر بديلاً عن خاصية الاهتزاز المعروفة في الأجهزة الذكية. يذكر أن الأجهزة ستكون متوفرة في الخامس والعشرون من هذا الشهر

‎أترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *