كيف يؤثر حجب الإعلانات على السرعة في iOS9

ios-9-final-clean-install

قامت آبل في نسخة iOS الجديدة، بتضمين إمكانية حجب الإعلانات على سفاري. ومع كل ما لذلك من تأثير سلبي على الناشرين، إلا انه يؤثر إيجاباً على سرعة المتصفح و بذلك تجربة المستخدم. من الطبيعي أن للإعلانات نصيبها من الوقت عند تحميل الصفحة، و مع الإعلانات، تستخدم المواقع ما يسمّى بـ “أدوات التعقب” كتلك الموجودة في موقع أمازون، ووظيفتهاإظهار محتوى مشابه لما تبحث عنه. هذه الأدوات تسبب بطئ كبير في تحميل الصفحة، وهذا ما يجعل من حجب الإعلانات و أدوات التعقب عاملاً مهما في تحديد سرعة تحميل الصفحة. السؤال هنا، كيف يؤثر حجب الإعلانات في سفاري على سرعة تحميل الصفحات؟ المحرر Owen Williams من موقع The Next Web قام باختبار بسيط – قبل إصدار iOS9 رسمياً – يوضّح ذلك.

 

 

 

TNW_21

اليسار: دون استخدام حاجب الإعلانات. اليمين: مع استخدام حاجب الإعلانات

 

أيضاً قام مطوّر برنامج Crystal بعرض إحصائيات توضّح الفرق بين تحميل الصفحة مع استخدام حجب الإعلانات وبدونها. يمكنك الإطلاع عليها هنا.

الفرق في تحميل الصفحة بين الحالتين فعلاً مثير للإعجاب ويجعل من استخدام حاجب الإعلانات أمراً واجباً لتجربة مستخدم سلسة. بالنسبة لي، فقط اشفق على الناشرين، حيث تضعهم المقارنة أعلاه محطّ إحراج!، وقد نرى في المستقبل القريب من يخطو خطوات GigaOm الذي قام بإغلاق موقعه لقلة العائدات!. نأمل أن يجد الناشرين نقطة وفاق بين المعلنين والمستخدمين.

 

‎أترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *