الإعلان عن آيباد برو الجديد بشاشة ١٢.٩ انش مع قلم و لوحة مفاتيح

Screen Shot 2015-09-09 at 10.31.54 PM

كما أشارت التسريبات في السابق (وكما أشارت دائماً منذ استلام تيم كوك زمام الأمور!)، تم الإعلان عن جهاز آيباد بحجم شاشة جديدة هو ١٢.٩ انش. الآيباد الجديد يأتي بتقنيات متقدمة كـ “معدل التحديث المتغير” الخاص بالشاشة حيث يساعد ذلك على توفير البطارية (تزعم أبل ذلك، لكنها أيضاً أشارت أن بطارية الجهاز تدوم لعشر ساعات، باعتقادي أن آيباد آير أيضاً يعمل لعشر ساعات!). أيضاً، تم إضافة أربع مكبرات صوت في الجهاز موجودة في زواياه يتغير صوتها حسب طريقة حملك للجهاز. كما أن الجهاز يعتبر نحيف نسبياً أخذاً بالإعتبار شاشة الـ ١٢.٩ انش.

أيضاً، أعلنت آبل عن اكسسوارات خاصة بالجهاز وهي لوحة مفاتيح وقلم (أو Apple Pencil كما تريد أبل أن يُطلق عليه!). لوحة المفاتيح تأتي شبيهة بتلك الخاصة بجهاز مايكروسوفت سيرفس: لوحة مفاتيح وغلاف (كفر) في نفس الوقت. اللوحة تقدّم تجربة كتابة جديدة على المستخدم – حسب وصف الشركة – بسبب تصميمها. أمّا القلم فيأتي بخاصية مشابهة بالـ Force Touch حيث تتغيّر الوظيفة حسب قوة الضغط (كتغيّر عرض الخط أثناء الرسم).

آيباد برو يحتوي على تقنية البصمة وكاميرة ٨ ميقابكسل، ويأتي بنسخة LTE. يبدأ الجهاز بسعر ٧٩٩$ لنسخة الـ ٣٢ قيقابايت وينتهي بـ ٩٤٩$ لنسخة الـ ٦٤ قيقابايت. بينما يكلّف القلم ٩٩$ ولوحة المفاتيح ١٦٩$.

‎أترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *