مميزات بلاكبيري بريف الجديد: بلاكبيري تدخل السوق بقوة!

blackberry-priv11-2

رغم وجود بعض العيوب القليلة في الجهاز، إلّا  أنّ أغلب تسريبات بلاكبيري بريف الجديد تزيد رغبتي في تجربته. ولو أنّ الشركة بالغت في تسعير الجهاز، إلاّ أنّ ذلك قد يعتبر مؤشراً للطاقة الكامنة التي تراها الشركة فيه. وفعلاً، أرى شخصياً هذه الطاقة الكامنة. لكنّي لا أراها مبرراً لسعره المبالغ فيه.

عموماً، إذا كنت من المتابعين لأخبار جهاز بلاكبيري بريف، فمن الغالب أنّك لاحظت لمسات الشركة على الجهاز، والتي يعتبر بعضها جديداً على عالم أندرويد. وفي تسريب يكشف مميزات أكثر في الجهاز، قامت إحدى شركات الاتصالات الكندية باستعراض مميزات الجهاز الجديد (ثم قامت بحذف الصفحة سريعاً). وفي الصفحة، تظهر بعض المميزات كمميزات الشاشة المنحنية.

An-early-look-at-BlackBery-Privs-Productivity-Edge-4Capture-3

الشاشة المنحنية في الجهاز لها وظائف أكثر من تلك الموجودة في أجهزة جالاكسي إيدج المنحنية من سامسونق. فمثلاً، عند توصيل الجهاز بالشاحن يظهر خط في الجزء المنحني من الشاشة يوضّح كميّة الشحن في الجهاز. أيضاً، يمكنك الوصول إلى اختصارات البرامج مباشرة من الشاشة المنحنية (اعتقد ان هذه الميزة أُضيفت إلى جالاكسي ايدج لاحقاً. الفرق هنا – حسب الصورة – أنّ الجهاز يستعرض البرنامج فقط ولا يفتحه كاملاً).

Capture-2 Capture

من المميزات الأخرى في الجهاز، والغير متعلقة في الشاشة المنحنية، أنه يمكن للمستخدم السحب فوق برنامج في الصفحة الرئيسية لاستعراض الويدجت. وهي الميزة الموجودة في Action Launcher والتي تعتبر أحد أسباب استخدامي للانشر ع الاندرويد (أفضل لانشر في النظام برأيي).

كذلك، تم التعديل على شاشة البرامج المفتوحة حيث تظهر البرامج بأحجام مختلفة حسب استخدامك لها. وبذلك، تعرف أي البرامج يستهلك طاقة أكبر.

أعتقد أن الجهاز جيّد إلى حدٍ ما، ويقدم تجربة رائعة. أتمنّى فعلاً أن يكون أداءه عالياً.

‎أترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *