أكثر من مليون شخص قام بتنزيل برنامج Move to iOS من أبل الخاص بنقل الملفات من أندرويد إلى آيفون.

iphone-6s-gold

في إعلانه عن بيع أكثر من ٤٨ مليون جهاز آيفون ٦ اس و ٦ اس بلس، قال تيم كوك المدير التنفيذي أن أبل سجّلت أكبر معدل جذب لمستخدمي أندرويد حيث ٣٠٪ من مبيعات آيفون هذا الربع كانت من مستخدمي أندرويد. إذا كنت ترى كلام تيم كوك غير دقيق أو يحتاج إلى دليل، فانظر إلى عدد تنزيلات برنامج Move to iOS.

هذا البرنامج أعلنت عنه أبل وأطلقته تزامناً مع آيفون ٦ اس. وظيفته نقل ملفات المستخدم من صور ورسائل وجهات اتصال ونقلها إلى جهازك الجديد آيفون. وقد حظِيَ البرنامج بنصيبه من التقييمات السيئة من متعصبي أندرويد الذي قاموا بتقييم الجهاز بنجمة واحدة فقط من أصل خمسة. مع ذلك، تم تنزيل الجهاز من قبل مليون – خمس ملايين شخص. الأمر الذي يشير بشكل ما إلى عدد الأشخاص الذين انتقلوا من أندرويد إلى iOS أخذاً بالاعتبار مدة توفره في المتجر (شهرين تقريباً فقط).

بالنسبة لي، لا أرى الرقم دقيقاً جداً. فعدد كبير ممن قاموا بتنزيل الجهاز لم يستخدموه وقاموا بتنزيله فقط كي يتمكنوا من تقييمه بنجمة واحدة (أقصد متعصبي أندرويد). وذلك لأنّ قوقل لا تسمح بتقييم الجهاز دون تنزيله، مما يضطر المتعصّب للقيام بذلك. أيضاً، يجب أخذ من يستخدم النظامين معاً في الأعتبار. فعدد كبير من المستخدمين لديه جهازين، وقد يرغب بنقل بياناته من جهاز لآخر. كذلك لا ننسى المهووسين بتجربة البرامج الجديدة. أنا على سبيل المثال قمت بتنزيل البرنامج فقط لأرى كيف قامت أبل بتصميم تطبيق لأندرويد (التطبيق ليس من تصميم أبل بالمناسبة). قد لا تغيّر هذه المعايير الرقم كثيراً، لكنها كافية باعتقادي لنفي الدقة.

‎أترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *