أبل تعلّق على مشكلة المعالج : الاختلاف بين المعالجين ٢-٣٪ فقط

يأتي الآيفون كل عام، وتأتي معه مشكلة. هي عادة سنوية تُثار فور وصول الجهاز إلى أيدي المستخدمين. هذه السنة، ظهرت مشكلة في أجهزة آيفون ٦ اس بأنّ الجهاز يأتي بنسختين تحمل كل نسخة معالج مختلف، الأول من شركة TSMC والثاني من سامسونق. المشكلة هي أنّ معالج سامسونق يتسبب بزيادة حرارة الجهاز و يستهلك بطارية أقل، وقد ظهرت فيديوهات تظهر ذلك.

أبل علّقت اليوم على المشكلة في ردّها على إحدى محرري iMore – والذي سطّر كلمات الدفاع في سبيل آيفون ٦ اس أكثر من شركة أبل نفسها ! -. تقول الشركة في تعليقها: المعالج الموجود في أجهزة آيفون ٦ اس هو الأفضل في العالم. وكل معالج يتم شحنه يخضع لمعايير الشركة العالية وذلك لتقديم أداء مذهل وبطارية رائعة. بعض الاختبارات التي حدثت بين المعالجين لا تعكس الاستخدام الطبيعي. اختباراتنا والبيانات التي تأتينا من المستخدمين تفيد أن الفرق في البطارية بين المعالجين لا تتعدّى ٢-٣٪ فقط.

تعليقاً على الحدث، وقبل أن أبدي رأيي في بطارية آيفون ٦ اس – والذي استخدمه حالياً -، ليس من الاحترافية أن تقدّم أبل الجهاز دون أن تنوّه أن الجهاز يأتي بمعالجين مختلفين، حتى لو كان الاختلاف بينهما بسيطاً!. الآن بالنسبة للمشكلة، أعتقد أن الفروقات فعلاً بسيطة، لم اواجه في جهازي المشاكل التي ذكرها المستخدمين. فلم الاحظ زيادة في حرارة الزر أو استهلاك عالي للبطارية. لذا لا اعتقد أن ذلك سيؤثر على قرار المستخدم في شراء الجهاز.

‎أترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *