HTC تطلق هاتف One A9 : جهاز آيفون بنظام أندرويد ومواصفات متوسطة!

أعلنت شركة HTC اليوم عن جهازها الجديد One A9، والذي – وإن بدى كجهاز آيفون من الخارج – يأتي بآخر نسخة من نظام أندرويد مارشملو.

الجهاز يندرج تحت فئة الهواتف المتوسطة، حيث يقدم شاشة بحجم ٥ انش بدقة 1080p، ومعالج سنابدراقون ٦١٧ رباعي النواة من كوالكوم. كما يأتي الجهاز بنسختين الأولى بسعة ١٦ قيقابايت مع ذاكرة عشوائية ٢ قيقابايت رام والأخرى بسعة ٣٢ قيقابايات بذاكرة عشوائية ٣ قيقابايات رام. أما بالنسبة للكاميرة فتحتوي على عدسة بدقة ١٣ ميقابكسل مع مثبت بصري.

ومن المواصفات التي تجعل الهاتف مميّزاً، قدومه بنسخة مارشملو كأول جهاز أندرويد يتم تحديثه لهذه النسخة بعد أجهزة نكسس. والرائع فعلاً أنّ HTC تعد مستخدمي الجهاز بتحديث الجهاز خلال ١٥ يوم فقط من اطلاق قوقل لأي تحديث مستقبلي. أيضاً يدعم الجهاز خاصية الشحن السريع Quick Charge 2.0 و Quick Charge 3.0 ، واعتقد أنّ دعم الأخيرة يجعل HTC أوّل الداعمين لهذه التقنية (حتى كوالكوم التي أطلقت التقنية قالت أنها قادمة مع السنة القادمة!).

تجدر الإشارة أنّ شاشة الجهاز ليست LCD كما جرت العادة مع أجهزة HTC و انما AMOLED. أنا من المعجبين بشاشات HTC فعلاً (ليست الأفضل لكنها ممتازة)، وانتظر كيف ستكون الشاشة الآن بعد تغييرها لــ AMOLED.

باعتقادي الجهاز جيّد إلى حدٍ ما، لكنه ليس موجهاً للتقنيين أو من يستخدم الجهاز بشكل مكثّف، وانما للمستخدم العادي. فالشاشة ذات حجم مناسب، والكاميرة جيّدة وباقي المواصفات أيضاً جيدة. كل ذلك، مع تصميم مشابه جداً جداً للآيفون!، قد يعجب ذلك المستخدم العادي فعلاً!

‎أترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *