مايكروسوفت تعلن عن أوّل لابتوب من تصنيع الشركة Surface Book

أعلنت اليوم شركة مايكروسوفت اليوم في مؤتمرها عن أوّل لابتوب من تصنيع الشركة، وبشكل مختصر ، لابتوب يخيف المنافسين!. اللابتوب الذي يأتي بإسم Surface Book يقدّم مواصفات جديرة بأن تُشعر المنافسين بالخطر. اللابتوب يأتي بشاشة ١٣.٥ انش تيحتوي كل انش على ٢٦٧ بكسل. ويعمل اللابتوب بآخر معالجات انتل Skylake وذاكرة عشوائية GDDR5 ١٦ قيقا، مع بطارية تدوم لمدّة ١٢ ساعة حسب ادّعاء مايكروسوفت. بمواصفات كهذه، يكون الجهاز – حسب ادّعاء مايكروسوفت – أسرع من ماكبوك برو مرّتين.

يندرج سيرفس تحت فئة اللابتوب، لكنّه يظل سيرفس!. فشاشة قابلة للفصل عن الجزء السفلي بحيث يتم استخدامه كتابلت. كما يمكن للمستخدم إلصاق الشاشة – او التابلت! – بظهر الجزء السفلي من الجهاز (لوحة المفاتيح) كما هو الحال في جهاز Pixel C القادم قريباً من قوقل. الجهاز يدعم القلم Surface Pen. أيضاً، يأتي الجهاز بتصميم معدني راقي.

يبدأ الطلب المسبق على الجهاز اليوم، وسيكون في متاجر مايكروسوفت ابتداءاً من ٢٦ اكتوبر. يبدأ سعر الجهاز من ١٤٩٩$ (٥١٢ قيقابايت مساحة. ١٦ قيقابايت رام، معالج i5).

برأيي، هذا المؤتمر هو الأفضل لمايكروسوفت منذ سنوات. بالنسبة لسيرفس بوك خصوصاً، فالجهاز يبدو رائعاً فعلاً. تصميم رائع، ومواصفات يأخذ الشركة إلى مصاف الكبار مجدداً. وبالرغم من ضرر انتاج هذا الجهاز على شركاء مايكروسوفت (أيسر، انتل، توشيبا وغيرهم)، أعتقد أنها خطوة ضرورية من مايكروسوفت ان تنتج الأجهزة بنفسها.

‎أترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *