رسميا سوني اكسبيريا اكس زد بريميوم

كشفت سوني موبايل اليوم، عن اكسبيريا اكس زد بريميوم ، أكثر هواتفها إبداعاً لغاية الآن والمزود بكاميرا متقدمة جداً بتقنية تصوير الفيديو البطيء التي لا تستطيع العين أن تراها، إذ أنه مزوّد بشاشة عرض اتش دي ار وسرعة فائقة لتحميل الملفات وتصميم منحني مذهل بالإضافة إلى ميزات أكثر ذكاءً.

يدمج اكسبيريا اكس زد خبرة التصوير الفنية كجزء لا يتجزأ من كاميرتي سوني سايبر شوت و فئة اى من أجل ابتكار نظام الكاميرا الجديد موشن اي لالتقاط لحظات الحياة بطرق لا يمكن للهواتف الذكية الأخرى أن تقوم بها. ويعتبر أول هاتف ذكي سوف يضم ذاكرة مستشعر مكدّسة التي تتواجد عادة في الكاميرات المدمجة الممتازة فقط، وهي توفر مسحاً ضوئياً للصورة أسرع بخمس مرات، بالإضافة إلى تقل البيانات. وهذا يعني أنه بالإمكان إنشاء ملفات الفيديو المدهشة للحظات الحياة اليومية عن طريق تسجيل 960 إطاراً في الثانية، وتوفير حركة بطيئة للغاية عند إعادة تشغيل الفيديو هي أبطأ بأربع مرات مقارنة مع غيرها في الهواتف الذكية، وهو ما يتيح للمستخدم المزيد من التفاصيل التي كان من المستحيل أن تكون في متناول اليد في السابق. وبالإضافة إلى تبنبؤ الضبط، يتبقى خطوة واحدة إلى الأمام ويبدأ تلقائياً التخزين المؤقت للصور عندما يتم اسكشاف الحركة حتى قبل الضغط على الزر، بحيث يمكن العثور على اللحظة التي قد تكون العين أغفلتها من اختيار أربع صور تم التقاطها قبل ثانية من النقر.

 

وعلاوة على ذلك، فإن مستشعر 19MP الجديد العالي الدقة يمتلك أكثر بـ19% من البيكسلات لالتقاط المزيد من الضوء وتوفير المزيد من التفاصيل المذهلة والصور شديدة الوضوح حتى في ظروف الخلفية المضيئة والإضاءة الخافتة. وقد أُدخلت تحسينات إضافية داخل موشن أي إلى بوينز محرك معالجة الهاتف المحمول، وهذا يعني أنك سوف تحصل على صور متحركة أكثر وضوحاً ومن دون ضجيج، في حين أن الفضل في تحسين النقاوة والتفاصيل والملمس لإعطاء صورة بجودة استثنائية يعود إلى عدسات G المعاد تصميمها.

 

ويحتوي وللمرة الأولى على الإطلاق في هاتف متحرك، على شاشة عرض اتش دي ار (مدى ديناميكي عالي 3840 ) قياس 5.5 إنش. وبناء على خبرة سوني الفريدة من نوعها حقاً، تم استخدام تقنية برافيا التلفزيونية من سوني لتمنح المستخدم تجربة مشاهدة رائعة. كما أن ابتكار مجموعة من الألوان البرًاقة الرائعة والواضحة والمتباينة قد أسهم في خلق مستويات من الواقعية تجعل المستخدم يشعر بأنه جزء من المشهد. وعززت تقنيات من شركة سوني الأم  و”التباين الديناميكي العالي” نقاوة وجودة العرض عبر شاشة الهاتف المتحرك.

وتجدر الإشارة ألى أنه مدعوم بمعالج سنابدراقون 835 وهو ما يجعله واحداً من الهواتف الذكية الأولى المزودة بمعايير (ال تي أي 1Gbps). وهذا الأمر ممكن بسبب المودم سنابدراقون X16 LTE المتكامل الذي يمتلك القدرة على إحداث تحول في كيفية استخدام العملاء أجهزة الهواتف المحمولة الخاصة بهم عن طريق استخدام سرعات الألياف الضوئية أثناء التنقل. كما تدعم منصة سنابدراقون 835 أيضاَ الرسومات المذهلة والأداء المتفوق والمعزز لكفاءة البطارية. كما أن عملية نقل البيانات مزودة بتقنية الشحن الخارق (سوبر تشارج) بفضل وصلة يو اس بي 3.1 التي هي أسرع 10 مرات من يو اس بي 2.0 مع سرعة نقل تصل إلى Gbps5. ومع القابس تايب سي  فإن التوصيل سهل لأن الموصل هو دائماً الطريقة الصحيحة.

ويتميز الجهاز بمقاومته لزخات المطر والمياه والغبار ومدعوم بخاصية الزجاج المقاوم قوريلا قلاس من الخلف والأمام وهو ما يرقى به إلى أفاق جديدة من الجمال والمتانة.

ويرتقي الجهاز إلى المستوى التالي من الذكاء من خلال قدرته على تعلم كيفية استخدامك للهاتف الخاص بك، ومن ثم يتكيّف معها ويقدم التوصيات التي تمنحك أبرز تجاربنا الشخصية والذكية حتى الآن. أما البطارية فقد تم تعزيز سعتها باستخدام نظام القدرة على التحمل الذكي لذي يستخدم محرك  اكسبيريا للتعلم من أجل التقدير بدقة كم سوف تستمر البطارية الحالية بالعمل بناء على استخدامك الطبيعي للهاتف، كما يتم تحذيرك في حال اكتشاف أنك على وشك نفاذ الطاقة في وقت لاحق، إضافة إلى حثّك على تفعيل وضعية ستامينا. كما يتضمن الهاتف خاصتي  بتري كير  و الشحن السريع لحماية البطارية وإبقائها بحالة جيدة

One reply on “رسميا سوني اكسبيريا اكس زد بريميوم

  • يحيى

    السلام عليكم…
    متى بينزل xz premium في السوق وكم بكون سعره؟؟؟؟

    رد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *